ولاية المنستير دون كورونا منذ أسبوع

لم تسجيل ولاية المنستير أي إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ أسبوع (من 16 أفريل إلى غاية اليوم الأربعاء 22 أفريل 2020).

كما جاءت نتائج تحاليل 18 عيّنة وردت اليوم على الجهة سلبية، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير، محمّد المنصف الهواني.

ويظلّ مجموع المصابين بفيروس “كورونا”في الجهة 36 شخصا يتوزعون حسب مصدر الإصابة إلى 20 إصابة وافدة و16 محلية، من بينها 3 حالات يقيم أصحابها حاليا بمركز حجر وجوبي بضاحية قمرت في العاصمة، حسب ذات المصدر.

وشهدت ولاية المنستير اليوم حالة تعاف جديدة من فيروس “كورونا” لدى شابة تبلغ من العمر 23 سنة من المكنين، ليرتفع بذلك عدد حالات الشفاء التام من الفيروس بالجهة إلى 21 حالة شفاء.

وارتفعت حالات الشفاء في صفوف المقيمين بمركز الحجر الوجوبي بالمنستير قد إلى 41 حالة شفاء من مجموع 208 أشخاص استقبلهم المركز من 19 ولاية منذ 4 أفريل الجاري.

وأضاف، في ذات السياق، أن 5 أشخاص من المقيمين في مركز المنستير تم نقلهم للمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، اثنين منهم في قسم الإنعاش، و3 في قسم الأمراض السارية، في حين يخضع البقية للمراقبة الصحيّة بالمركز.

واستكمل إلى غاية اليوم 790 شخص مدّة الحجر الصحي الذاتي والاجباري، فيما يواصل 35 شخصا قضاء مدّة الحجر الصحي الذاتي، و206 أشخاص مدّة الحجر الصحي الاجباري.

المنستير الادارة الجهوية للصحة استقرار شفاء فيروس كورونا