وفاة بكورونا و5 إصابات جديدة بتطاوين

سجلت ولاية تطاوين حالة وفاة جديدة في معتمدية غمراسن بسبب فيروس كورونا المستجد بتاريخ يوم أمس الإثنين 16 نوفمبر 2020، ليرتفع بذلك عدد ضحايا هذا الوباء بالجهة إلى 34 حالة منذ بداية الجائحة (منها حالة واحدة فقط قبل إعادة فتح الحدود في جوان المنقضي)، وفق آخر تحيين للحالة الوبائية بالجهة صدر أمس عن الإدارة الجهوية للصحة.
وتتوزع الوفيات المسجلة في ولاية تطاوين، حسب المعتمديات، إلى 13 حالة في تطاوين الشمالية، و12 حالة في غمراسن، و4 حالات في تطاوين الجنوبية، ومثلها في بني مهيرة، وحالة وحيدة في ذهيبة.

كما ارتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 576 حالة (38 حالة منها قبل فتح الحدود) بعد تسجيل 5 حالات جديدة، 2 منها في تطاوين الشمالية وحالة واحدة في كل من تطاوين الجنوبية، والصمار، وذهيبة، وفق ذات التحيين.

أما عدد الحالات التي أنهت الحجر الصحي ( شفاء) فقد ارتفع بدوره الى 360 حالة، فيما يخضع حاليا 128 شخصا للحجر الصحي في منازلهم 118 منهم في معتمديات تطاوين الشمالية وتطاوين الجنوبية وغمراسن.

ويرقد 13 مصابا في قسم كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي بتطاوين لتلقى العلاج، إضافة إلى 4 مصابين اخرين يخضعون للعلاج في المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة خارج الولاية.