نابل : 3 حالات وفاة و155 إصابة جديدة بكورونا

 سجّلت ولاية نابل، 3 حالات وفاة جديدة جراء الاصابة بفيروس “كورونا” المستجد ليرتفع عدد الوفايات منذ بداية الجائحة إلى 95 حالة وفاة، وفق ما ذكره، اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020 ، مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بنابل، عمر السليمي.
وبيّن السليمي، أن حالة الوفاة الاولى تعود لرجل يبلغ من العمر 54 سنة أصيل معتمدية بني خلاد ويعاني من مرض السكري وتوفي بقسم الانعاش بمستشفى محمد الطاهر المعموري بنابل أين كان يقيم منذ أسبوع، فيما تتعلق حالة الوفاة الثانية برجل سبعيني أصيل معتمدية سليمان يعاني من مرض مزمن وتم نقله منذ أسبوع من المستشفى المحلي بسليمان إلى مستشفى الرابطة بتونس العاصمة أين توفي.
وبخصوص حالة الوفاة الثالثة، أوضح أنها تعود لرجل أصيل معتمدية بني خيار يبلغ من العمر 80 سنة وقد ثبتت إصابته بالفيروس منذ اسبوع بعد إخضاعه للفحص بالرنين المغناطيسي “سكانار” بمصحة خاصة بالجهة وتوفي اليوم في منزله.

كما تم تسجيل 155 حالة إصابة محلية جديدة بفيروس “كورونا” بالجهة، ليرتفع عدد الاصابات المؤكدة منذ بداية الجائحة إلى 4274 حالة من بينها 1493 حالة لاتزال حاملة للفيروس، مضيفا ان عدد المقيمين بالمستشفيات يبلغ حاليا 70 حالة ، وفق السليمي.

وأضاف أن مجموع الحالات التي تجاوزت مرحلة نقل العدوى حسب البروتوكول الصحي المعتمد قد بلغ 2688 حالة، من بينهم 100 حالة تم رفع العزل الصحي عنها خلال الـ24 ساعة الاخيرة.
هذا وتتوزع حالات الاصابة الاخيرة على 27 حالة بمعتمدية الحمامات، و22 حالة بمعتمدية نابل، و18 حالة بمعتمدية بني خيار، و16 حالة بمعتمدية قربة، و14 حالة بمعتمدية منزل تميم، و13 حالة بمعتمديتي سليمان ودار شعبان الفهري، و10 حالات بمعتمدية منزل بوزلفة، و7 حالات بمعتمدية بني خلاد، و6 حالات بمعتمديتي قرمبالية و قليبية، وحالة وحيدة بكل من معتمديات الميدة والهوارية وبوعرقوب.