قبلي: رفض استئناف الدروس بالمؤسسات التربوية

أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بيانا مشتركا حول الوضع الصحي بالجهة ومدى جاهزية المؤسسات التربوية لاستئناف الدروس، وذلك عقب الاجتماع الذي انتظم أمس بين الكتّاب العامين للفرع الجامعي للتعليم الثانوي والفرع الجامعي للقيمين والقيمين العامين والفرع الجامعي لموظفي التربية والفرع الجامعي لعملة التربية والنقابة الأساسية لمتفقدي التعليم الثانوي.

وقال الكاتب العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية بالاتحاد الجهوي للشغل عبد الجليل بوعزة اليوم الاثنين، إن البيان المشترك ثمن مجهودات الإطار الصحي بالولاية في التصدى لفيروس “كورونا” في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد مع التأكيد على أن “صحة التلاميذ والمربين ذات أهمية قصوى” وكل ما عدا ذلك لا يعتبر من الأولويات، مع إدانة ما وصفه بـ”الاستهتار” من قبل وزارة الصحة حول الوضع الصحي الذي تمر به الولاية.

ونص البيان حسب نفس المصدر على رفض استئناف الدروس بكافة المؤسسات التربوية نظرا لانعدام القدرة على توفير المستلزمات الضرورية للوقاية وحماية مختلف الأطراف المتداخلة في العملية التربوية سواء داخل المؤسسات التعليمية او في محيطها الخارجي في ظل الانتشار الخطير لفيروس “كورونا” بالجهة.

ودعا البيان إلى الاقتصار على اجراء امتحانات مناظرة الباكالوريا ومناظرة التاسعة أساسي مع اعتماد ما تم تدريسه في الثلاثيين الأول والثاني وذلك بعد تحسن الوضع الصحي بكل الجهات.

اتحاد الشغل الدروس ولاية قبلي فيروس كورونا جامعة التعليم