صفاقس: ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا

ارتفع عدد المتعافين من فيروس كورونا بصفاقس الى 11 حالة بعد تسجيل حالة شفاء تام، خلال ال24 ساعة الفارطة، لاحدى اقارب ثاني حالة وفاة بالفيروس تم تسجيلها في صفاقس، وفق ما افاد به المدير الجهوي للصحة علي العيادي.

كما اظهرت نتائج التحاليل المخبرية الموجهة (عددها 14 تحليلا) التي تم اجراؤها بتاريخ 22 افريل الجاري بمخبر التحاليل الجرثومية والفيروسات بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس خلوها من الوباء ليستقر عدد الحالات المؤكدة اصابتهم في حدود 36 شخصا.

وذكر العيادي ان عدد الاشخاص الخاضعين للحجر الصحي الاجباري بصفاقس يبلغ بتاريخ اليوم، 165 شخصا وقع التكفل بهم في مراكز الايواء التي تم وضعها للغرض وذلك من مجموع 288 شخصا خضعوا للحجر الصحي الاجباري منذ بدء جائحة الوباء، كما يخضع 114 شخصا من بين المخالطين للحالات المؤكدة للحجر الصحي الذاتي.

من ناحية اخرى، افاد العيادي انه تم احداث مركز ايواء خاص لفائدة حاملي فيروس “كورونا” دون اعراض سريرية، لاخضاعهم للحجر الصحي الاجباري واحاطتهم بالرعاية والمتابعة الصحية والطبية اليومية، واشار الى انه تم الى حد اليوم ايواء 12 شخصا بالمركز.

يذكر انه منذ بداية الوباء، تم القيام ب902 تحاليل مخبريا لحالات اشتبه في اصابتها بفيروس “كورونا” في صفاقسن كما سجلت الجهة 5 حالات وفاة بفيروس “كورونا” المستجد.

صفاقس شفاء فيروس كورونا ارتفاع مصابين