سوسة: اتخاذ قرارات جديدة تهمّ دور العبادة والمطاعم والأنشطة الثقافية

أعلنت ولاية سوسة في بلاغ لها، مساء اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020، أنه على اثر إجتماع الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا بإشراف رئيس الحكومة تم اتخاذ إجراءات جديدة تهم المساجد و المطاعم و الأنشطة الثقافية.
وأضافت الولاية حسب نص البلاغ أنه تقرر خلال الإجتماع ادخال تعديلات على بعض الإجراءات المتخذة سابقا على ضوء الأرقام الأخيرة و الوضعية الوبائية في البلاد.

بالنسبة لدور العبادة فقد تقرر العودة إلى إقامة الصلوات الخمس إبتداء من يوم الإثنين القادم 23 نوفمبر 2020 مع الالتزام المشدد بتطبيق الإجراءات الصحية.

كما شملت هذه التعديلات نشاط المطاعم حيث تقرر التمديد في ساعات العمل حتى السابعة مساء مع السماح لأصحاب المطاعم بالعمل ليلا دون قبول المواطنين لبيع المأكولات عبر خدمة التوصيل المنزلي.

أما الأنشطة الثقافية فقد تم الإتفاق على استئناف نشاطها بدءا من الإثنين القادم وتنظيم الورشات والتمارين و حلقات التكوين في المجالات الثقافية و الفنية و الأمسيات الشعرية.
– تنظيم الإقامات الفنية و السماح لأنشطة الأروقة الفنية و المكتبات بتأمين بعض العروض وبثها بطريقة streaming كالعروض الموسيقية و الكوريغرافية و المسرحية و الشعرية.
– الإقتصار على الأنشطة التراثية داخل المتاحف و المواقع و المعالم الأثرية بتقسيم الزائرين لمجموعات محدودة العدد مع إحترام طاقة إستيعاب الفضاءات على أن لا تتجاوز 50 بالمائة من طاقة استيعابها.