سليانة-كسرى: ”أولاد بوعافية” سادس مؤسّسة يشملها برنامج التربية الرقمية بالجهة

تمّ عشيّة اليوم، السبت 20 فيفري 2021، تركيز برنامج التربية الرقمية بالمدرسة الابتدائية ”أولاد بوعافية” بمعتمدية كسرى من ولاية سليانة، وذلك تزامنا مع زيارة وزير التربية إلى المدرسة المذكورة.

وبين المكلف بالإعلام بشركة أورونج تونس، نزار الدريدي أنه تم تزويد المؤسسة التربوية بمعدّات وأجهزة رقمية تتمثل في 25 لوحة رقمية وآلات عرض وحاسوب مكتبي وتجهيزات أخرى لتصبح بذلك المؤسسة السادسة بالجهة التي شملها برنامج التربية الرقمية.
وأضاف الدريدي أن الهدف الأساسي من هذا البرنامج تعويد التلاميذ على استعمال التكنولوجيا الحديثة وتقليص الفجوة الرقمية في المدارس.
من جهتها، أكّدت المديرة العامة للمركز الوطني للتكنولوجيات بوزارة التربية، ولاء التركي، إن البرنامج يهدف إلى تمكين التلاميذ من استعمال هذه المعدّات بالرغم من انعدام الربط بشبكة الأنترنات في المنطقة نظرا لاحتواء هذه الأجهزة على كل المحتويات بما في ذلك كتب للمراجعة وبرمجيات.
يذكر أن برنامج التربية الرقمية تمّ الشروع فيه إثر توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية ومؤسسة أورنج للأعمال الخيرية خلال السنة الدراسية 2014-2015 بهدف تزويد وتجهيز المدارس الابتدائية في كامل ولايات البلاد التونسية بمعدات وأجهزة وخوادم رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية تتطابق مع البرنامج الدراسي والتربوي الرسمي المعتمد في تونس.

إقرأ أيضاً المنستير: تركيز المدرسة الرقمية في المدرسة الإبتدائية التيايرة بجمال وثيقة تثبت تعيين ناجي جلول لشقيقه على رأس اللجنة المشرفة على مشروع المدرسة الرقمية