دعوة لمزيد الالتزام بالحجر الصحي وتجنب الاحتكاك بين أهالي مدينة القلعة

دعا المدير الجهوي للصحة جوهر المكني أهالي مدينة القلعة الى التقيّد بالحجر الصحي الشامل وتجنب الاحتكاك من اجل انجاح مجهودات الاطارات الصحية في تطويق انتشار فيروس كورونا المستجد بين اهالي هذه المنطقة التي سجلت الى حد الان 67 اصابة بهذا الفيورس بين متساكنيها من بين 85 اصابة مسجّلة في ولاية قبلي.

وأضاف المكني أن نتائج العيّنات التي تمّ رفعها يوم 19 افريل الجاري وعددها 38 عيّنة كلها سلبية كما تم اليوم تسجيل حالة شفاء رابعة من بين الحالات التي نقلها الى مركز الايواء الصحي الجماعي بولاية المنستير لتبقى بهذا المركز الى اليوم 34 حالة من ولاية قبلي صحة اغلبهم في تحسن كبير، حسب قوله.

يشار الى أن ولاية قبلي سجلت الى اليوم 85 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” من بينها حالة وحيدة وافدة من فرنسا و79 حالة محلية على علاقة بهذه الحالة الوافدة “13 منها بمدينة دوز والبقية بمدينة القلعة “اضافة الى 5 حالات اصابة مؤكدة لدى الاطارات الصحية بالمستشفى الجهوي بقبلي.

ويذكر أن مدينة القلعة عاشت ليلة البارحة احتجاجات شهدت تجمهر واحتكاك كبير بين الاهالي الذين عبّروا عن استيائهم من وضعية اقامة مجموعة من اهالي المنطقة الحاملين لفيروس كورونا والذين تم نقلهم عشية الامس الى مركز للايواء الجماعي في ولاية سوسة.

قبلي مصابين فيروس كورونا مدينة القلعة