جندوبة: 25 اصابة بكورونا بدار المسنّين

أكد، اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020، المندوب الجهوي لشؤون المرأة و الأسرة و الطفولة كبار السن بجندوبة صلاح الحيدري أن نتائج تحاليل المسنين المقيمين بدار المسنين بجندوبة و الاطار العامل هناك اثبتت اصابة 19 مسنا (14 رجلا و 5 نساء) و 6 اعوان بفيروس كورونا .

وتلقى المسنون والأعوان العدوى من عاملين بدار المسنين كانا قد أصيبا بفيروس كورونا منذ أكثر من اسبوع وتم اخضاعهما للحجر الصحي الذاتي والذين نقلا بدورهما العدوى في مناسبة أولى لمسنين اثنين تم نقلهما الى المستشفى الجهوي بجندوبة واقامتهما بقسم الكوفيد وقد تدخلت إدارة المسنين وبالتنسيق مع مصالح الصحة تم أخذ عينات مخبرية لكل المسنين والعاملين بدار المسنين بجندوبة و قد أثبتت الاصابات المذكورة.
وكإجراء وقائي قامت الإدارة الجهوية لشؤون المرأة و إدارة دار المسنين وبالتنسيق مع السلط الجهوية والمركزية و الإدارة للجهوية للصحة بجندوبة باخضاع الأعوان الستة للحجر الصحي الذاتي مع المراقبة وتخصيص جناح لعزل المسنين ال19 المصابين مع تمكينهم من جميع الخدمات الصحية والاجتماعية بإعتماد بروتوكول صحي وتعقيم مقر دار المسنين. من جانبه أكد مدير دار المسنين بحندوبة حافظ الدريدي أن حالة المصابين الاثنين المقيمين بقسم الكوفيد في تحسن وسيغادران المستشفي في غضون يومين وأضاف أن حالة المسنين ال19 المصابين حالتهم جيدة ويتلقون العلاج.