جندوبة: انزلاق أرضي خطير قرب المدرسة الابتدائية ”الشحارير”

جدّ، يوم أمس الخميس 25 فيفري 2021، انزلاقا أرضيّا شمل وبدرجة متفاوتة، حافتي الطريق الرابطة بين منطقتي العطاطفة من جهة وسيدي عسكر-الشحارير بمعتمدية عين دراهم، وبات يهدّد مستعمليه من مترجلين ومن أصحاب وسائل نقل عامة وخاصة.
وقد أثارت الانزلاقات المستجدة، مخاوف تلامذة المدرسة الابتدائية “الشحارير”، لاسيما بالنسبة للمتنقلين باكرا وسط الضباب الذي تعرفه المنطقة منذ أيام، الى جانب القادمين من مناطق جبلية بعيدة ووعرة، وفق ما أكده عدد من الاولياء والمدرسين ومستعملي الطريق لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأفاد رئيس دائرة الاشغال ببلدية عين دراهم، توفيق الخميسي، بأن الانزلاق الذي جد بالمنطقة، وخلافا للانزلاقات التي جدت سابقا والتي تحدث في فصل شتاء بسبب الامطار، فإن هذا الانزلاق يرجح إرتباطه بتسرب مياه تابعة للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه.

وأشار إلى أن بلدية الجهة عاينت صباح اليوم الانزلاق وهي بصدد البحث عن اعتمادات مالية للقيام بأشغال الصيانة وما يستوجبه من تدخل.
من جانبه، أكد المدير الجهوي للتجهيز، عادل الحيدري، أن الجهة معروفة بتواجدها ضمن ارض متحركة ومعرضة بشكل دائم الى الانزلاقات المتربطة أساسا بتسرب كميات من الماء مهما كان مصدرها، وان هذا الوضع يستوجب التدخل السريع كلما جد انزلاقا.
ولفت الحيدري، إلى أن ما حدث بمنطقة “العطاطفة” هو تابع للمنطقة البلدية وليس من مشمولات إدارة التجهيز، وفق تقديره.