توزر: لجنة من وزارة الصحة تقف على التحضيرات لعمليات التّلقيح

تمت بولاية توزر الموافقة على بعض المراكز المخصصة للقيام بحملات التلقيح ضد “كوفيد 19” التي تتوفر بها الشروط المطلوبة.
وقامت اليوم الثلاثاء 16 فيفري 2021، لجنة من وزارة الصحة بزيارة المراكز وذلك للوقوف على تحضيرات الجهة للبدء في عمليات التّلقيح وخاصة منها جاهزية المراكز، التي وقعت الموافقة عليها نظرا لتوفرها على الشروط ، وفق ما رئيس مصلحة الاعلام والبرامج بالإدارة الجهوية للصحة، فؤاد براني لوكالة تونس افريقيا للانباء.

وذكر براني، أنه وفي إطار حسن الاستعداد، وقعت برمجة أماكن توقف السيارات أمام مراكز التلقيح لتسهيل العمل وعدم تعطيل حركة المرور، مضيفا أن الإطار الطبي وشبه الطبي الذي سيتولى القيام بعمليات التلقيح، وكذلك بقية الاعوان، سيخضعون غدا الأربعاء الى حصة تكوينية تكون مرفقة بحصة تطبيقية.

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي المرتبط بانتشار وباء “كورونا”، بيّن فؤاد براني أن الجهة سجلت مساء أمس الاثنين، 19 إصابة جديدة بعد ورود نتائج تحليل 60 عينة، ليرتفع اجمالي الإصابات منذ بداية انتشار الوباء الى 4979 حالة، منها 4747 حالة تعافي، مقابل 127 حالة نشيطة، مع استقرار الوفيات منذ 4 أيام في حدود 91 حالة.
وشهدت حالات التعهد بالمصابين في المستشفيات بدورها استقرارا في حدود 8 حالات، موزعة الى حالة واحدة مقيمة في قسم الإنعاش الطبي، و3 حالات بقسم “كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي بتوزر، و4 في نفس القسم بالمستشفى الجهوي بنفطة.