بن عروس: حجز مواد مطهرة وكمامات واقية بقيمة 40 ألف دينار

نجحت الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام بولاية بن عروس يوم 24 أفريل 2020 في الكشف عن مسالك توزيع خارج الأطر القانونية لمادتي الجال المطهر والكمامات تورط فيها 7 أشخاص.

وجاء في بلاغ صادر اليوم الثلاثاء عن الناطق الرسمي للحرس الوطني أنه تم حجز كمية تقدر بحوالي 884 لتر من مادة الجال المطهر و2231 كمامات واقية مجهولة المصدر، وقدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بأكثر من 40 ألف دينار، كما تم حجز سيارتين خصصت لنقل الجال المطهر والكمامات.
وأكد البلاغ أن معلومات توفرت لدى الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام ببنعروس مفادها تعمد أطراف استغلال الوضع الوبائي المتعلق بجائحة كورونا لصنع و ترويج كميات هامة من مادة الجال المطهر والكمامات الواقية مجهولة المصدر بأسعار ومواصفات لا تتعلق مع التراتيب والشروط القانونية المضبوطة من قبل سلطة الإشراف وما ورد بالقرار الصادر عن وزارة التجارة عدد 135 بتاريخ 24 أفريل 2020 و المتعلق بتحديد الأسعار القصوى لبيع الاقمشة المعدة لصناعة الكمامات و بيع الكمامات الغير طبية متعددة الاستعمالات.
و أضاف انه على اثر ذلك تم نصب كمين محكم من قبل الوحدة المذكورة بمشاركة فريق تابع لوزارة التجارة، وباستشارة النيابة العمومية أذنت بمباشرة محضر عدلي في الغرض والتنسيق مع مصالح وزارة التجارة لتأمين المحجوز بأحد مستودعاتها الرئيسية و حالة جميع الأطراف بحالة تقديم على أن يبقى الموضوع بحالة متابعة.

بن عروس حجز مواد مطهرة وكمامات 40 ألف دينار