المهدية: مقترح فرض عقوبات ضدّ المخالفين من بينها سحب رخص التبغ وتعليق الانتفاع بالعلفة

أفضت 122 عمليّة رقابيّة لفرق المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالمهدية خلال اليومين الأخيرين إلى تحرير 36 محضر بحث عدلي في مجال الاتجار في قطاع التبغ وفق ما أفادت به اليوم الخميس 25 فيفري 2021، المديرة الجهوي للتجارة سهام المبروك.

وأوضحت المبروك، أن المحاضر المحرّرة تعلقت بمخالفات اقتصادية في بيع السجائر بأسعار غير قانونية ومسك مخزونات بغرض الاحتكار والمضاربة في نفس المادة.

كما أشارت إلى تمكّن فرق المراقبة من حجز 2170 علبة سجائر بسبب التداخل في مسالك توزيعها والزيادة المشطة في أسعارها والاتجار العشوائي في منتجات تخضع لترخيص مسبق.
هذا واقترحت الإدارة الجهوية للتجارة بالمهدية، تنفيذ مجموعة من قرارات الغلق والسحب الوقتي لرخص بيع التبغ ضد الأشخاص المخالفين.

وبينت المتحدّثة أن العمليات الرقابية طالت، أيضا مسالك توزيع المواد العلفية المدعمة على غرار السداري والشعير العلفي، أين تمّ تحرير 9 مخالفات اقتصادية، حيث اقترحت عقوبات إدارية بالغلق وتعليق الانتفاع بالحصة الشهرية من هذه المواد.

إقرأ أيضاً منوبة: رصد مخالفات في قطاعي المرطبات والدواجن حجز 3100 علبة سجائر بحوزة متدخل يتعمد شراء و تجميع كميات راجعة لأصحاب رخص أريانة: حجز 1728 علبة سجائر لدى محلات بيع الفواكه الجافة حجز 25 ألف علبة سجائر القيروان: توقف الانتاج بمصنع التبغ والوقيد بنزرت – منزل عبد الرحمان: حملة رقابية موسعة تفضي إلى حجز 420 علبة تبغ