الكاف: 4238 اطارا تربويا واداريا سيشرفون على سير الامتحانات الوطنية

 استعدادا لإنجاح مختلف الامتحانات الوطنية والتي ستنطلق بداية الاسبوع القادم مع مناظرة ختم التعليم الأساسي ‘السيزيام’،خصصت المندوبية الجهوية للتربية بالكاف 4238 مربيا واطارا إداريا و عماليا  للسهر على إنجاح هذه الامتحانات بمختلف مراكز الاختبارات وفق ما أفاد به مراسل نسمة بالجهة.

وفي هذا الاطار أفاد عادل المديوني المندوب الجهوي للتربية بالكاف بأن عدد مراكز الاختبارات لامتحان الباكالوريا بالجهة لهذه السنة يبلغ 20 مركزا في حين يبلغ عدد مراكز اختبارات “النوفيام” 6 مراكز وعدد مراكز الاختبارات لامتحان “السيزيام” 9 مراكز، وعلما وان العدد الجملي للتلاميذ المترشحين لمختلف هذه الامتحانات بالكاف يبلغ 4835 مترشحا.
وقد تم استكمال عمليات تطهير وتعقيم مراكز الاختبارات الى جانب توفير مختلف وسائل الوقاية من كمامات وسوائل مطهرة ووسائل قيس الحرارة.
وبخصوص تامين اختبارات الامتحانات الوطنية تم ضبط خطة جهوية محكمة لمراقبة مراكز تجميع وتوزيع هذه الاختبارات مع تخصيص فضاءات لذلك مجهزة بكاميرات مراقبة و تحت إشراف مباشر ومتابعة دقيقة من قبل وزارة التربية.
وأكد عادل المديوني على ضرورة احترام البروتوكول الصحي المصادق عليه من قبل وزارة التربية ووزارة الصحة لضمان انجاز مختلف الاختبارات الوطنية في ظروف طيبة.

الكاف الامتحانات الوطنية أسانذة