القيروان: توقف الانتاج بمصنع التبغ والوقيد

توقف الانتاج اليوم الأربعاء 24 فيفري 2021، بمصنع التبغ والوقيد في القيروان بعد أن دخل العمال في في اضراب بيومين الاربعاء والخميس علي خلفية الوضعية الصعبة لمصنع وتفاقم الأزمة في غياب المسؤولين وعجزهم علي تقديم حلول المشاكل المتراكمة الأمر الذي عكر المناخ وساهم في تنامي الصعوبات التقنية المتواصلة داخل المؤسسة وفق ما أكده السيد السبوعي كاتب عام الاتحاد الجهوي بالقيروان.
وأوضح السبوعي أن العمال المحتجين بالتسريع في صرف مستحقاتهم المتخلدة لدى ادارة المصنع في اقرب وقت ممكن وتفعيل قرارات الانتداب لإثراء الزاد البشري للمؤسسة وتطوير قدرتها الانتجاية من حيث تعصير اليات وادوات الانتاج ووضع استراتيجيات فنية للنهوض بالمصنع وفتح قنوات حوار جدي مع إدارة المؤسسة وتحميل المصنع مسؤولية تعكر مناخ العمل بالمصنع وضرب مبدا التشاركية.

واكد السبوعي استعدداهم للحوار الجدي والبناء للتوصل الي حل جذري للمسائل العالقة وهذا اضراب انذاري أن التصعيد وارد في ظل التعاطي السلبي مع هذا الملف من قبل وزارة الاشراف.
وأضاف كاتب عام الاتحاد الجهوي بالقيروان أنه هناك نية من الدولة التفريط في هذه المؤسسة بالخوصصة او غلقها واكبر دليل عدم تعصير الآليات الي تعود عمرها ل40 سنة وغياب الانتدابات اضافة عجز الوزارة علي تعيين لمديرعام للمؤسسة.