الجمعة القادم: تأمين عودة 250 تونسيا من ليبيا

أكد والي مدنين، حبيب شواط، في تصريح، اليوم الاربعاء، 29 افريل 2020، إن 250 تونسيا سيتم تأمين عودتهم صباح يوم الجمعة المقبل من ليبيا عبر معبر راس جدير الحدودي بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين، وذلك في إطار الجهود المبذولة لإجلاء أي تونسي يرغب في العودة إلى بلاده في ظل هذا الظرف الذي يعيشه العالم بأسره.

وأوضح الوالي في تصريحه لوكالة تونس افريقيا للأنياء، أنه سيتم مع هؤلاء اعتماد نفس الاجراءات الأمنية والصحية، مبينا أن العائدين سيوجهون فور إتمامهم لاجراءات العبور بمعبر راس جدير، إلى مراكز الحجر الصحي الإجباري ستقلهم إليها حافلات ستوضع على الذمة.

ووفق الوالي، فإن 4200 تونسيا عادوا من ليبيا في الفترة الأخيرة عبر دفعات تجندت لها كل الأطراف المعنية لتأمين هذه العملية بما تطلبته من إمكانيات بشرية ولوجستية وتنظيمية.

وكانت ولاية مدنين سباقة في احتضان أول دفعة من العائدين من ليبيا داخل نزل أنهوا به فترة الحجر الصحي الإجباري لنحو 120 شخصا من عدة جهات، ثم أمنت على دفعات متتالية نقل عديد العائدين من ليبيا إلى ولاياتهم الأصلية أين خضعوا للحجر الصحي الإجباري، فيما وضعت مركزا للحجر الصحي الإجباري للعائدين من أصيلي الجهة.

مدنين ليبيا عودة تونسيين