إجراءات جديدة للتوقي من كورونا في القصرين

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة كورونا بالقصرين ، على اثر بعد إرتفاع عدد المصابين بالجهة ، اليوم السبت 17 أكتوبر 2020 ، غلق كافة المقاهي و الفضاءات المفتوحة للعموم بمرجع نظر معتمديات القصرين الشمالية و القصرين الجنوبية و الزهور و سبيطلة و سبيبة و فوسانة و فريانة يوميا من الثامنة مساء الى الخامسة صباحا.

كما قررت منع الالعاب الورقية و النرجيلة ( الشيشة) في جميع المقاهي بمرجع نظر معتمديات القصرين الشمالية و القصرين الجنوبية و الزهور و سبيطلة و سبيبة و فوسانة و فريانة وغلق الحمامات و منع إنتصاب الأسواق الأسبوعية بكامل مرجع نظر ولاية القصرين.

كما تم اقرار غلق الميضاة بالمساجد و الجوامع بكامل مرجع نظر ولاية القصرين.

ويسري العمل بهذا القرار لمدة ( 10 ) أيام وذلك ابتداء من اليوم السبت 17 اكتوبر 2020 .

و يتولى المعتمدون و رؤساء اللجان المحلية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة و السادة رؤساء البلديات و السادة رؤساء المصالح الإدارية و الأجهزة الأمنية مكلفون بتنفيذ هذا القرار كل في مجال اختصاصه و حسب مرجع النظر الترابي.

وشددت الولاية على أن كل من لم يمتثل لهذا القرار يعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها بالتشريع الجاري به العمل ، داعية كافة المواطنين المزيد من اليقظة و اخذ الحيطة و الالتزام بحمل الكمامات و التباعد الجسدي ، كما دعتهم إلى عدم مغادرة الولاية الا للضرورة القصوى و تطبيق كافة القرارات المتخذة و الابتعاد على التجمعات.