وفد من رئاسة الجمهورية في جربة لمعاينة الإستعدادات للقمة الفرنكوفونية

غادر صباح اليوم الخميس 3 سبتمبر وفد من رئاسة الجمهورية جزيرة جربة بعد أن قام بزيارة استطلاعية شملت العديد من المنشآت السياحية للتعرف والاطلاع على مختلف مكونات المنتوج السياحي و البنية التحتية بالجزيرة إضافةإلى قيامه بجولة داخل المطار.

و تأتي هذه الزيارة التي قام بها الوفد المتكون من مجموعة من المستشارين عن عدد من مصالح رئاسة الجمهورية، والتي تواصلت من يوم 30 أوت إلى اليوم 3 سبتمبر، في إطار الاستعداد و الاعداد المادي و اللوجستي للقمة الفرنكوفونية المنتظر تنظيمها في جزيرة جربة خلال السنة القادمة (2021 ).

علما و أن هذه القمة كان من المفترض أن تنعقد في تونس خلال شهر ديسمبر من السنة الحالية (2020 ) لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا التي شهدها العالم ليتم بعد ذلك إقتراح جزيرة جربة لاحتضانها وهو اقتراح من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد على الامينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية لويز موشيكيوابو التي رحبت بالمقترح و تعهدت بالعمل من أجل تحقيقه.

و تجدر الاشارة الى أن جزيرة جربة سبق أن نجحت في احتضان العديد من التظاهرات الدولية و كان آخرها المعرض الدولي للطيران المدني و الدفاع الذي انتظم من 4 الى 8 مارس 2020 بمشاركة العديد من الوفود التي مثلت أكثر من 25 دولة. وقد حقق نجاحا كبيرا على جميع المستويات بشهادة ضيوف الجزيرة.

و من المنظر أن تحقق القمة الفرنكوفونية نفس النجاح خاصة و أن جزيرة جربة تعتبر احدى أهم الوجهات السياحية في العالم .

عادل بوطار