موزاييك في مطار قرطاج لمتابعة استئناف أولى الرحلات الجويّة

موزاييك كانت حاضرة اليوم السبت 27 جوان 2020 في مطار تونس قرطاج الدولي لمتابعة اليوم الأوّل لفتح الحدود الجويّة أمام التونسيين والسياح وظروف استقبالهم ومدى الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي وإجراءات السلامة توقيا من فيروس كورونا المستجدّ.

وأكّدت مبعوثة موزاييك هناء السلطاني في برنامج “صباح الخير ويكاند” أنّه تم احترام كل الإجراءات الوقائية من الباب الخارجي للمطار من خلال توفير ممر خاص بالمسافرين وسط حضور مكثّف لأعوان الأمن والديوانة وفرق من وزارة الصحّة لمراقبة العمليّة والتأكّد من ارتداء المسافرين للكمامات واحترام التباعد الجسدي والقيام بقيس درجة الحرارة.

وأضافت أنّه تمّت برمجة رحلات من تونس في اتجاه نيس وجنيف وروما وبولونيا وباريس وميلانو وفرنكفورت وبولونيا ستنطلق في الساعة الثامنة صباحا فيما ستصل أوّل طائرة في حدود الساعة 08:45 وهي قادمة من باريس.

وللتذكير فانّ تونس قرّرت إعادة فتح حدودها الجوية والبرية والبحرية أمام التونسيين بالخارج والسياح ابتداء من اليوم السبت.

وقد أعلنت شركة الخطوط الجوية التونسية عن جملة من الإجراءات الجديدة على متن طائراتها بداية من اليوم أهمها إجبارية ارتداء الكمامات طيلة الرحلة إلى غاية الخروج من المطار ما عدي من تقل أعمارهم عن سنتين والحد من التنقلات داخل الطائرات مع ضرورة الحضور إلي المطارات قبل 4 ساعات من موعد الرحلة والاستظهار بالاستمارة الصحية التي يجب تعميرها بالإضافة إلى الالتزام بالحجر الصحي الذاتي والذي يخص الوافدين من الدول المصنفة برتقالية.