من بينهم التونسيون: إيطاليا تفرض الحجر على الوافدين من خارج فضاء شينغن

اعتبر وزير الصحة في الحكومة الايطالية، روبيرتو سبيرانتسا أنّ أزمة فيروس كورونا لم تنته، حسب تصريح نشر أمس الاثنين 29 جوان 2020 في صحيفة” Rainews ” الايطالية .

وأكد سبيرانتسا قلقه من التجمعات، مشيرا إلى ضرورة فرض “الحجر الصحي للوافدين من خارج فضاء شينغن والدول الأوروبية، قائلا “ايطاليا لا يمكنها تحمل موجة أخرى من التلوث”، حسب وصفه .

وقال وزير الصحة في الحكومة الايطالية، روبيرتو سبيرانتسا أنه يجب على القادمين من الدول غير الأوروبية وغير فضاء شينغن الالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا، مضيفا أن ذلك تم التنصيص عليه ضمن بروتوكول وهو ساري المفعول ويتعين الحفاظ عليه .

واعتبر وزير الصحة الايطالي أنه رغم تحسن الوضع في بعض البلدان إلا أن هناك تحذيرات من موجة ثانية وعليه فان الوافدين على ايطاليا مدعوون لاحترام البروتوكول الصحي الايطالي، ما يعني أن التونسيين مشمولون بتطبيق الحجر الصحي مدة 14 يوما، في حال قدومهم إلى ايطاليا.

وأضاف أنه بعد بضع أسابيع على تحسن الوضع الوبائي في بلده هناك رغبة طبيعية لعودة الحياة إلى طبيعتها اقتصاديا واجتماعيا، مؤكدا تفهمه لهذه الأمر لكن يجب على الجميع مواصلة احترام القواعد الوقائية الأساسية وأبرزها حمل الأقنعة والمحافظة على مسافة الأمان وغسل اليدين بصفة متواصلة.