منوبة تسجّل 3 وفايات بكورونا

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بمنوبة اليوم السبت 3 أكتوبر 2020، عن تسجيل ثلاث حالات وفاة إضافية بكورونا في منوبة وطبربة.

وأوضحت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، نبيلة قدور، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن حالات الوفاة منها اثنتان جدثتا بالمنزل، وهي تخصّ مسنة يفوق عمرها الـ83 عاما من منطقة بئر الزيتون بطبربة، وردت نتيجة اختبار الكوفيد 19 الخاص بها ايجابية بتاريخ 26 سبتمبر المنقضي وفارقت الحياة اليوم بعد تعكّر صحتها .

أما الحالة الثانية فهي لمسن يفوق عمره السبعين عاما من مدينة منوبة، لم يتم اعلام الادارة الجهوية باصابته الا اليوم بعد وفاته بالمستشفى الجهوي بزغوان بعد نقله اليه منذ أيام من مستشفى شارل نيكول أين خضع لاختبار الكوفيد 19 وصدرت نتيجته ايجابية، وفق نفس المصدر .

وتتعلق الحالة الثالثة بمسن في الـ73 سنة من عمره كان خضع للتحليل المخبري بمستشفى الرابطة ، ووردت نتيجته وزوجته ايجابية بمنطقة ابن زهر بمدينة منوبة وظل محل متابعة من الادارة الجهوية الى أن فارق الحياة اليوم السبـت بمنزله.

وقد باشرت بلديتا طبربة ومنوبة القيام باجراءات جلب جثمان أحد الضحايا من زغوان وترتيبات عمليات الدفن بمقبرتي سيدي احمد بطبربة ومقبرة صنهاجة بوادي الليل، وفق البروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية المعمول بها حسب تاكيد نفس المصدر .

ويذكر أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس ” كورونا ” المستجد، بلغ بالجهة 13 حالة وذلك منذ بداية ظهور الجائحة.