صفاقس: القبض على شبان يعتزمون الإبحار خلسة

تمكنت فرقة الإرشاد البحري التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس صبيحة اليوم الجمعة 26 جوان 2020 من ضبط شابين تسللا الى داخل الميناء التجاري بصفاقس في محاولة منهما للصعود على متن باخرة تجارية أجنبية وذلك بنية اجتياز الحدود البحرية خلسة.

وبعد أن فشل الشابان في الصعود حاولا العودة أدراجهما من حيث جاءا إثر التفطن اليهما، لكن دورية فرقة الارشاد البحري ضبطتهما واعترفا بمحاولتهما اجتياز الحدود البحرية خلسة ( الحرقة).

وباستشارة النيابة العمومية بصفاقس اذنت للفرقة بالاحتفاظ بهما واتخاذ باقي الإجراءات القانونية في شأنهما، وفق مراسل موزاييك بالجهة.

من ناحية اخرى وبناءً على معلومات دقيقة متوفرة بخصوص اعتزام مجموعة من الشبان التونسيين اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل قرقنة تحركت وحدات من منطقة الحرس البحري بقرقنة للتقصي وأمكن لها حصر الشبهة في بعض الشبان قامت بمداهمتهم في حضيرة بناء بعمادة مليتة في الجزيرة كانوا يتواجدون بها للتمويه حتى لا يتم اكتشاف أمرهم وتم القبض على 4 منهم مع حجز دراجة نارية لديهم.

وأثناء التحريات معهم اعترفوا بأنهم كانوا يستعدون للهجرة غير النظامية من سواحل الجزيرة كما تم التعرف على المنظم وهو أصيل قرقنة وادراجه بالتفتيش.