شركة ”ATOG” تعرب عن رغبتها في تطوير استثماراتها في تونس

استقبلت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم سلوى الصغير اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020 بمقر الوزارة، وفدا عن الشركة التونسية البريطانية للنفط والغاز ATOG يتقدمه المدير التنفيذي للشركة James Berwick والمدير العام لمكتب الشركة في تونس لطفي الفوراتي والمستشار الأول لمجلس إدارة الشركة مهدي بن عبد الله ومدير عام المحروقات رشيد بن دالي.

وأعرب James Berwick عن رغبة الشركة لمزيد تطوير استثماراتها في مجال الاستكشاف وإنتاج المحروقات والطاقات المتجددة في السنوات القادمة.

كما تم تثمين مبادرة الشركة في إقامة مشاريع توسعة ببلادنا خصوصا في الطاقات المتجددة مشيرة إلى تميز مناخ الاستثمار في الطاقات النظيفة وسعي الحكومة إلى تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين في هذا المجال وذلك في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة في أفق سنة 2030.

وأوضحت سلوى الصغير أن مصالح الوزارة تحرص على استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في قطاع الطاقة والعمل على رفع الانتاج الوطني من النفط والغاز وتنويع مصادر الطاقة.

يذكر أن شركة ” ATOG قد اقتنت سندات محروقات شركة مادكو المتواجدة بالجنوب التونسي على غرار امتياز استغلال بئر طرطر ورخصتي البحث جنوب رمادة وجناين الوسطى في إطار عقد مقاسمة مع المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية والتي تتمتع أيضا بحقوق والتزامات رخصة البحث برج الخضراء بالإضافة إلى امتيازي استغلال بخليج الحمامات كوسوموس وياسمين.