حفيظ:الاتفاق على آلية الإرتقاء وهذه مواعيد المناظرات والعودة المدرسية

أفاد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ أنه تمّ الاتفاق مبدئيا على آليات الإرتقاء وتواريخ عودة تلاميذ الباكالويا للدراسة ومواعيد المناظرات الوطنية، في انتظار قرار مجلس الأمن القومي مع وزارة التربية وفق ما جاء في الصفحة الرسمية للإتحاد العام التونسي للشغل على فايسبوك.

فبخصوص الإرتقاء ذكر عضو المكتب التنفيذي الوطني لاتحاد الشغل أنه تقرّر مبدئيا إنتهاء السنة الدراسية لكل المستويات ما عدا البكالوريا، وسيتم اعتماد المعدل بين الثلاثي الأول والثاني للارتقاء وتم إعداد مناشير استثنائية في الغرض.

أمّا بخصوص المناظرات الوطنية، فقد تقرّر استكمال الدراسة لتلاميذ البكالوريا من 27 ماي إلى 27 جوان، على أن يجري تلاميذ البكالوريا الدورة الرئيسية من 8 جويلية إلى 15من نفس الشهر.

أما مناظرة التاسعة فسيتم إجراء الاختبارات يومي 29و30 جوان وستقتصر على محتوى الثلاثي الأول والثاني.

ويجري تلاميذ ”السيزيام” الاختبارات يومي 2 و3 جويلية وستقتصر على محتوى الثلاثي الأول والثاني.

كل ذلك مع أخذ الاحتياطات من كمامات ومعقمات وتعقيم الفضاء المدرسي على أن لا يتجاوز عدد التلاميذ أو المترشحين للمناظرات 12 في القاعة الواحدة سواء خلال إكمال البرنامج أو إجراء الاختبارات.

وأشار حفيظ إلى أنه بقي أمر واحد لم يتم حسم موعده ألا وهو تاريخ العودة المدرسية القادمة والمقترحات بين تقديم موعدها وبين التصرف في العطل استثنائيا.