تحرّك وطني لأعوان الفلاحة في كامل الجمهورية

نفذ اليوم الأربعاء 24 جوان 2020 أعوان الفلاحة بكافة المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية إضرابا حضوريا عن العمل وذلك بدعوة من الجامعة العامة للفلاحة للمطالبة بعدة مطالب مهنية ومالية تهم جميع العاملين بالقطاع منها خاصة ما يتعلق بالأنظمة الأساسية ومنها ما يتعلق بمراجعة بعض القوانين أو تفعيلها وكذلك تسوية وضعيات بعض الأعوان.

هذا ومن المنتظر أن تتواصل التحركات الاحتجاجية التي أقرتها الجامعة العامة للفلاحة أيام 1 و7 و 14 و15 جويلية القادم بكافة الجهات والإدارات المركزية الراجعة بالنظر لوزارة الفلاحة .

جندوبة

وفي جندوبة، نفذ أعوان وإطارات وعمال المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بجندوبة وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية ودخلوا في إضراب عن العمل ثم خرجوا في مسيرة جابت شارع الحبيب بورقيبة بجندوبة وتوقفت أمام مقر ولاية جندوبة .

ورفع المحتجون شعارات تطالب بتفعيل القانون الأساسي والاتفاقيات المبرمة بين الاتحاد والحكومة ووزارة الفلاحة وتسوية وضعية عملة الحضائر وتحسين ظروف عمل أعوان الغابات ، حسب ما نقله مراسل موزاييك بالجهة عبد الكريم السلطاني.

باجة

كما نفذ العاملون فى قطاع الفلاحة بباجة بكل أسلاكه من مهندسين وتقنيين وعمال حضائر اليوم الاربعاء، إضرابا عن العمل وخرجوا في مسيرة بشارع الحبيب بورقيبة وصولا إلى مقر الاتحاد الجهوى للشغل، ونفذوا وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للفلاحة.

وقال كاتب عام النقابة الأساسية للفلاحة بباجة حسان نموشي لوات ان “قرابة 2500 عامل بالقطاع من مهندسين وتقنيين وموظفين وعمال حضائر، تحركوا لأول مرة بهذا الشكل منذ 50 سنة للمطالبة بالقانون الأساسي وإحداث ديوان الغابات وتسوية وضعية عمال الحضائر وإقرار خصوصية عمل بعض الأسلاك على غرار أسلاك قطاع الغابات”.