بعد خطابه الأخير: عدد من الجهات مستاءة من المشيشي

توالت البيانات الصادرة عن الإتحادات الجهوية للشغل والإتحادات الجهوية للصناعة والتجارة في عدد من الولايات للتعبير عن استيائها مما جاء في كلمة رئيس الحكومة هشام المشيشي واستثناء المناطق المعنية من المجالس الجهوية المبرمجة خلال الفترة المقبلة.

توزر

و دعا الإتحاد الجهوي للشغل بتوزر في بيان منظوريه إلى “الإستعداد والتأهب للدخول في عدّة أشكال نضالي دفاعا عن حقّ الجهة في التنمية وحق شبابها في العمل اللائق”.

قابس

من جانبه عبّر الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية بقابس عن استيائه من ما اعتبره استثناء قابس من المجالس الوزارية المبرمجة للنظر في مشاغل الجهات رغم نسب البطالة المرتفعة في الجهة.

القيروان

وفي السياق ذاته أكّد الكاتب العام لاتحاد الشغل بالقيروان،السيد السبوعي أن الجهة تعيش حالة استياء شديد جراء كثرة الوعود الزائفة من مختلف الحكومات المتعاقبة إلى جانب تجاهل رئيس الحكومة خلال تصريحاته الأخيرة ولاية القيروان واعتبره تجاهلا قصديا وذلك بعد إقراره أن العديد من الولايات تشكو من انعدام التنمية دون ذكر ولاية القيروان رغم اقرار كل المؤسسات أنها تحتل المرتبة الأخيرة على مستوى التنموي والأولى في نسب الفقر والجريمة.