اليوم: جلسة منح الثقة لحكومة المشيشي المقترحة

يعقد مجلس نواب الشعب صباح اليوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 جلسة عامة للتصويت على منح الثقة لحكومة هشام المشيشي.

وقد قرّر مجلس شورى حركة النهضة إثر اجتماع انتهى فجر اليوم الثلاثاء دعوة كتلته النيابية إلى التصويت لفائدة منح الثقة لحكومة هشام المشيشي وذلك “تغليبا للمصلحة الوطنية”، وفق ما صرح به رئيس المجلس عبد الكريم الهاروني الذي أكد “وجود أغلبية برلمانية للتصويت لهذه الحكومة في جلسة اليوم الثلاثاء في البرلمان.

كما قرّر حزب قلب تونس، ، في اجتماع لمجلسه الوطني مساء أمس الاثنين دعوة الكتلة النيابية للحزب(27 نائبا) إلى منح الثقة للحكومة المقترحة من قبل هشام المشيشي.

في المقابل، أعلن المكتب السياسي لحركة الشعب عدم منح الثقة لحكومة هشام المشيشي، كما أعلن إئتلاف الكرامة عن رفضه منح الثقة لحكومة المشيشي، خلال الجلسة العامة للبرلمان وعن عدم خشيته من حلّ البرلمان ومن إعادة الانتخابات.

وللإشارة فانّ حكومة المشيشي المقترحة ستنال (حسابيا) الأغلبية المطلوبة (109 صوت) في جلسة منح الثقة اليوم الثلاثاء، وطلك بعد إعلان 5 كتل برلمانية وأحزاب، اعتزامها التصويت لصالح حكومة المشيشي ستنال ثقة 118 نائبا موزعين كالآتي: حركة النهضة (54 نائبا) وقلب تونس (27 نائبا) وكتلة الإصلاح (16 نائبا) وتحيا تونس (10 نواب) والكتلة الوطنية (11 نائبا).