الكسيكسي: الاتفاق على تعيين الحمامي وبن سالم تم منذ تشكيل الحكومة

نشرت أمس الإثنين النائب عن حركة النهضة جميلة الكسيكسي تدوينة على حسابها بفايسبوك تحدّثت فيها عن الأخبار المتداولة بخصوص تعيين عماد الحمامي وأسامة بن سالم كمستشارين لدى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ.

وجاء في التدوينة أنّ تعيينهما ”واقع يجب قبوله كرها وإلي مش عاجبو يشرب ماء البحر”، لكن النائب سارعت بعد ذلك إلى فسخ التدوينة خاصة أنّها خلّفت العديد منه الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، أوضحت الكسيكسي في برنامج ”أحلى صباح ” أنّها قامت بفسخ التدوينة لأنّها مسّت بعض أصدقائها، نافية أن تكون قيادة حركة النهضة قد طلبت منها فسخ التدوينة.

وتابعت ” لم أندم على التدوينة لأنني وجّهتها لطيف إقصائي سواء على أساس الايديولوجيا أو من يريد اعادة أمجاد السابق، لكنني في الوقت ذاته أعتذر لأصدقائي الذين ربما فهموا خطأ أنّ التدوينة موجّهة إليهم”.

واعتبرت أنّ حركة النهضة تعاني منذ 11 سنة من الخطاب الاقصائي، والنهضة طرف مهم في الحكومة الحالية ومن حقّ قياداتها أن يكونوا مستشارين في القصبة .

وأكّدت أنّه تم الاتفاق منذ تشكيل الحكومة على تعيين مستشارين في رئاسة الحكومة من النهضة وحركة الشعب والتيار الديمقراطي وأنّ النهضة اقترحت عماد الحمامي وأسامة بن سالم، ورئيس الحكومة لم يبد أي اعتراض.