الفخفاخ: حكومتنا وضعت أربعة أهداف لمجابهة كورونا ونجحت في تحقيقها..

أكد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، اليوم الخميس 25 جوان 2020، خلال جلسة نقاش بالبرلمان حول فترة المائة يوم الأولى من العمل الحكومي وبرنامج مرحلة ما بعد جائحة كورونا، أن حكومته خاضت معركة من أكبر المعارك التي خاضتها البلاد وإنتصرت في الأخير على وباء كورونا، قائلاً أن التاريخ سيذكر هذا النجاح الذي شاركت فيه جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، وفق تعبيره.

وقال الفخفاخ إن هدفه الأول كان صحة الناس والثاني أن لايجوع التونسيون، قائلا:”هدفنا الثاني كان انو مايجوعش حتى تونسي “، حسب تعبيره.

وأوضح رئيس الحكومة أن الهدف الثالث تمثل في المحافظة على مواطن الشغل:” حتى موطن شغل مايضيعع، أما الهدف الرابع فهو إجلاء التونسيين، حيث تم إجلاء 25 الف تونسياً توفير اقامة 16 الف تونسي في الحجر الصحي الإجباري قائلا:” هذا الشعب التونسي لازم يفخر به خلال جلسة حوار حول فترة المائة يوم الأولى من العمل الحكومي وبرنامج مرحلة ما بعد الجائحة الوبائية على كافة المستويات.

وإعتبر ان اخر تحدي للحكومة هو استكمال الفترة الأخيرة من الحجر الصحي الموجه وخاصة فتح الحدود بكل ثقة وبالتدرج بداية من 27 جوان الجاري مع مواكبة تطورات الجائحة مع تغيير البروتوكول الصحي امس.