الطبوبي للفخفاخ:” أناهي الأجور إلي تحب تخفض فيها ؟ ”..

جدد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الإثنين 29 جوان 2020، في حوار خاص اجراه مع قناة “التاسعة”، رفضه لتصريح رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ حول إمكانية التخفيض في الأجور، قائلاً:” أناهي الأجور إلي يحب يخفض فيها، نحن من بين أضعف الأجور في المنطقة.”

كما قال الطبوبي أن هذه الحلول غير كفيلة بإخراج البلاد من الأزمة الإقتصادية التي تمر بها حالياً، داعياً الحكومة إلى إيجاد حلول جذرية بعيداً عن إثقال كاهل المواطن والمسثمرين بضرائب إضافية.

وفي ذات السياق، أكد الأمين العام أن الإتحاد جاهز للعمل مع الحكومة من أجل وضع مشروع لإعادة الهيكلة الإقتصادية والإجتماعية للعديد من المؤسسات العمومية.

من جهة أخرى، أوضح أن موقف الإتحاد من مجلس نواب الشعب سيظل ثابتاً، مشيراً إلى أن الإتحاد عارض محاولات حل البرلمان الذي لا يمكن تغييره إلا بصناديق الإقتراع والآليات الديمقراطية، حسب قوله.

وبخصوص شبهة تضارب المصالح لرئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، قال الطبوبي أن الإتحاد سيصدر موقفه النهائي بعد إستكمال مراحل البحث وصدور نتائج التحقيقات، داعياً الفخفاخ إلى الإلتزام بوعده بخصوص الإستقالة في حالة ثبوت الشبهة.