الطاهري: تواصلت مع رئيس الجمهورية 3 مرات ووعدني بمستشفى ميداني بقبلي (تسجيلات)

قال رئيس فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بولاية قبلي طاهر الطاهري في تصريح لموزاييك أنّه وأمام هول الكارثة المحدّقة بتونس وخاصة في جهة قبلي والأرقام المخيفة والمفزعة وفق قوله، التي تعرفها ولاية قبلي في علاقة بانتشار فيروس كورونا، بادر رئيس فرع الرابطة بإرسال ارسالية قصيرة SMS لرئيس الجمهورية قيس سعيد لخّص فيه بعض المطالب في علاقة بتحسين الوضع الصحي في المنطقة.

وصرح الطاهري أنّه طلب من رئيس الجمهورية توفير مسلك “كوفيد 19” في قبلي وتسهيل الإجراءات لبناء وحدة صحية لمواجهة فيروس كورونا بعد أن عبر كل من النائب عن ولاية قبلي المكي الزغدودي وصاحبة مخبر تحاليل بالجهة الدكتورة سنية بن محمد عن استعدادهما لبناء هذا القسم.

كما طلب من رئيس الجمهورية توفير سيارة إسعاف او طائرة إسعاف عسكرية بعد أن سبق وتعطبت سيارة الإسعاف في مناسبتين وهي بصدد نقل مواطنين من الجهة إلى العزل الصحي الإجباري بولاية المنستير. إضافة إلى بعض النقائص الموجودة في المستشفى الجهوي بقبلي.

كما قال الطاهري انه اتصل في مرحلة ثانية بعدد من أصدقائه من الذين شاركوا في الحملة الانتخابية لرئيس الجمهورية الذين أبلغوا سعيد بالارسالية ثم قال رئيس فرع الرابطة ان رئيس الجمهورية اتصل به واستمع إليه بخصوص المشاكل والنقائص التي تعاني منها المنطقة في مواجهة وباء كورونا.

ثم أكد الطاهري أنه وبعد يوم أو يومين من المكالمة اتصل به مستشار الرئيس وأعلمه أن رئيس الجمهورية قرر توفير سيارة إسعاف إضافية لولاية قبلي وخصيصا للمستشفى المحلي بالقلعة. ثم اتصل به الرئيس مرة أخرى وأعلمه أن الوضع يتطلب مستشفى ميداني، مؤكدا له أنه سيسعى مع الدول الشقيقة والصديقة لتوفير هذا المستشفى الميداني في قبلي وقد أعلمه رئيس فرع الرابطة ان دوز الشمالية هي اكثر منطقة في حاجة لتركيز هذا المستشفى.

وقال الطاهري إنّ رئيس الجمهورية قبل مقترحه وإتصل به مرة ثالثة وأعلمه أنه سيقع تركيز المستشفى الميداني في القريب العاجل وسيكون تحت إمرة المؤسسة العسكرية وفق قوله.

كما أكد الطاهري أنّ اتصالاته مع رئيس الجمهورية تطرقت أيضا لنقص التجهيزات الطبية في الجهة وأساسا اجهزة التنفس وطالب من الرئيس بتوفير نزل في الجهة لإيواء المصابين بفيروس كورونا من أبناء الجهة عوض نقلهم للولايات الأخرى.

كما أفاد الطاهري ان رئيس الجمهورية وعده بالاتصال بوزير الداخلية على خلفية ايقاف عدد من شباب منطقة القلعة الذين خرقوا حظر التجول عند احتجاجهم على نقل عدد من أقاربهم إلى مركز الحجر الصحي بالمنستير.

Taher Tahri Taher Tahri