الاتفاق على خلاص أجور عمال السياحة لشهر أفريل

تم اليوم الاربعاء 22 افريل 2020 توقيع اتفاقية مهنية بين الجامعة التونسية للنزل والجامعة العامة للسياحة والصناعات التقليدية التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل والمتعلقة تقضي بتوفير أجور شهر أفريل الجاري لفائدة العاملين في القطاع الفندقي .

وأفاد وزير السياحة محمد علي التومي في تصريح لموزاييك أن هذه الإتفاقية تنص على أن توفر المؤسسة السياحية المشغلة 65 بالمائة من أجرة العامل الفعلية إضافة إلى 200 دينار تصرفها الحكومة بعنوان المساعدة الاستثنائية الظرفية .

محمد علي التومي

برتوكول صحي استعدادا لعودة قطاع السياحة

وفي سياق متصل بين التومي أن وزارته تعمل على وضع بروتوكول صحي استعدادا لعودة العمل في المجال السياحي خصوصا في ظل إمكانية قدوم سياح أجانب الى بلادنا مشيرا إلى أن وزيرا ألمانيا تحدث عن تشجيع مواطنيه على السفر إلى شمال افريقيا الصيف المقبل.

نتيجة مسؤولة للحفاظ على المقدرة الشرائية لعمال السياحة

وعبر رئيس الجامعة التونسية للنزل خالد الفخفاح عن ارتياحه للتوصل الى هذا الاتفاق مع الشريك الاجتماعي مؤكدا انه نتيجة مسؤولة بامكانها الحفاظ على المقدرة الشرائية لعمال السياحة.

الحد الأدنى للحفاظ على عمال قطاع السياحة

واعتبر الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل كمال سعد أن هذا الاتفاق يمثل الحد الأدنى بهدف المحافظة على اليد العاملة في قطاع السياحة في انتظار القرارت المستقبلية لهذا القطاع الهش حسب تعبيره.

كريم وناس