إمرأة من أصول أفريقية تتوّج بلقب ملكة جمال أمريكا

توجّت الشابة الأمريكية آسيا برانش البالغة 22 عاماً من العمر بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2020 وهي أوّل شابة من أصول إفريقية تترشح عن ولايتها (ميسيسيبي)، وقد فازت باللقب بعدما تنافست مع 50 شابة.

آسيا حصلت على اللقب بعد تأجيل موعد المسابقة عدّة أشهرٍ بسبب فيروس كورونا.

فيما أعربت برانش بعد فوزها عن فخرها بعدما صنعت التاريخ وأصبحت أوّل امرأة من أصول إفريقية تمثّل ولاية ميسيسيبي في المسابقة وتتوّج باللقب، كما قالت إنّها ستستغل موقعها كملكة ومنصّتها لتسليط الضوء على قضايا العدالة الاجتماعية.

فيما حلّت “كيم لاين” ملكة جمال أوهايو كوصيفة أولى، وحصلت ملكة جمال ولاية أوكلاهوما على لقب الوصيفة الثانية، وضمّت لجنة التحكيم كلاً من الإعلامية آبي هورناسك، وسيدتي الأعمال غلوريا مايفيلد بانكس وسوزان يارا، وملكتي جمال الولايات المتّحدة الأمريكية سابقاً كيمبرلي بريسلر ولينيت كول.

يشار إلى أن آسيا (22 سنة)، وهي طالبة بجامعة ميسيسيبي، وتعد أوّل بنت من أصول إفريقية تتوج كملكة جمال لولاية ميسيسيبي، وأوّل ممثلة للولاية تتوج كملكة جمال للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي أوّل تصريح لها بعد التتويج قالت “لم أصدق أنهم نادوا على اسمي” وواصلت “أشعر بالفخر وبسعادة غامرة أن أكون أوّل ملكة جمال لميسيسيبي تفوز بلقب ملكة جمال أمريكا”.